event – 468-60
facebook corner
الرئيسية / اخبار سياسية / الرئيس دونالد ترامب يقطع الموارد المالية عن مادورو ونظامه في فنزويلا

الرئيس دونالد ترامب يقطع الموارد المالية عن مادورو ونظامه في فنزويلا

في تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيه  : “إن شعب فنزويلا يدافع عن الحرية والديمقراطية ، والولايات المتحدة الأمريكية تقف إلى جانبها.”

 

وقع الرئيس على أمر تنفيذي يفرض عقوبات جديدة على نظام مادورو ، يحظر جميع ممتلكات الحكومة الفنزويلية في ولاية الولايات المتحدة. هذا ويستهدف الرئيس ترامب بشكل مباشر أولئك الذين يمكّنون نظام مادورو غير الشرعي ويقوضون الجمعية الوطنية لفنزويلا والرئيس المؤقت خوان غايدو. و قد منح الرئيس الأمريكي وزير الخزانة ،سلطة حظر جميع ممتلكات الأفراد الذين يقدمون الدعم المادي لنظام مادورو. و من الجدير بالذكر أن هذا الأمر التنفيذي
يعزل  نظام مادورو غير الشرعي عن النظام المالي العالمي والمجتمع الدولي.

قطع شريان الحياة المالي للنظام

سيواصل الرئيس ترامب قطع الموارد المالية عن مادورو ونظامه

 

لقد استخدم الرئيس ترامب الأدوات الاقتصاديةاللازمه لزيادة الضغط على نظام مادورو غير الشرعي والفاسد ، وأولئك الذين يدعمون انتهاكاته الشنيعة . حيث أن إدارة الرئيس ترامب قد أصدرت 30 جولة من العقوبات استهدفت حوالي 200 فرد وكيان لهم علاقة بنظام مادورو في فنزويلا .

و قد استهدفت العقوبات شبكات الفساد التي تمارس فسادها على الشعب الفنزويلي، فقد فرضت الولايات المتحدة عقوبات على القطاعات الرئيسية للاقتصاد الفنزويلي و التي يستغلها النظام ، بما في ذلك قطاعي النفط والذهب.
و البنك المركزي الفنزويلي ، وبنك التنمية الفنزويلي ، وبتروليو دي فنزويلا. كما انه استهدف القطاع العسكري والاستخباري في فنزويلا ، والذي ارتكب انتهاكات فظيعة ضد الشعب الفنزويلي.

هذا و قد ألغت الولايات المتحدة أيضًا أكثر من 700 تأشيرة ، بما في ذلك تلك التي كان يحتفظ بها أكثر من 100 موظف دبلوماسي سابق في النظام ، منذ يناير 2019. إن عقوبات الرئيس تثبت التزاما راسخا بضمان الانتقال الديمقراطي في فنزويلا الذي يستحقه شعبها.

 

الرئيس ترامب يساند الشعب الفنزويلي في مواصلته الكفاح من أجل الحرية وحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون.

هذا و يمازال الرئيس ترامب يعمل على دعم قوي للرئيس الفنزويلي المؤقت غايدو ، والجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطيا.

و قد وضح البيت الأبيض أن هذه الإجراءات ليست ضد الشعب الفنزويلي ، بل ضد مادورو وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان.فإن مادورو يواصل حرمان الشعب الفنزويلي من موارده بينما يواجه الشعب أزمة إنسانية مروعة.و قد اتخذت الولايات المتحدة تدابير دقيقة للمساعدة في تزويد الشعب الفنزويلي بوصول المساعدات الإنسانية ، بما في ذلك الغذاء والدواء.

نيويورك

ماجد أمين

comments

event – 468-60
event-300-600
انتخابات الرئاسة 2018

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يتبرع بجزء من جائزة "الأخوة الإنسانية" لبيت الزكاة 

شيخ الأزهر يتبرع بجزء من جائزة “الأخوة الإنسانية” لبيت الزكاة 

قرر فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، التبرع بمبلغ مالي …

event – 728-90