event – 468-60
facebook corner
الرئيسية / برامجنا / did you hear about this ! / المجلس القومي للمرأة يشارك في أعمال الدورة الـ61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للأمم المتحدة

المجلس القومي للمرأة يشارك في أعمال الدورة الـ61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للأمم المتحدة

نظَّم وفد المجلس القومي للمرأة المشارك في أعمال الدورة الـ61 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للأمم المتحدة وبعثة مصر الدائمة بالمنظمة بالتعاون مع دول نيوزيلاندا وأستراليا فعالية خاصة على هامش أعمال الدورة بإحدى قاعات مقر الأمم المتحدة بنيويورك بهدف مناقشة أوضاع المرأة ذات الإعاقة اقتصاديا.
 
وأكدت منظمة الفعالية عضو الوفد المصري المشارك في الدورة النائبة هبة هجرس عضو المجلس القومي للمرأة مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، أن الوفد المصري جمع في هذه الفعالية بين لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة والقائمين على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ممثلين في «اكيكو ايتو» ممثلة الاتفاقية.
 
وأوضحت أن هدف مصر من تنظيم هذه الفعالية لأول مرة في اجتماعات الأمم المتحدة الخاصة بالمرأة، هو لفت أنظار العالم إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه المرأة ذات الإعاقة وأهمية دمجها اقتصاديًا كضمان لنجاح كل خطط التنمية على مستوى العالم.
 
وأشارت “هجرس” إلى أن مصر خططت لدمج المرأة ذات الإعاقة اقتصاديًا، وذلك يأتى في إطار دمج المرأة ذات الإعاقة في مختلف المجالات – حيث شهد عام 2016 اختيار إمراة ذات إعاقة في عضوية المجلس القومي للمرأة لأول مرة.
 
ولفتت إلى أن المسار الأول هو التعامل المباشر مع قضايا المرأة ذات الإعاقة، والمسار الثاني هو حث باقي لجان المجلس على التعامل مع المرأة ذات الإعاقة في مختلف القضايا بشكل دامج، وأثمر عن نتائج متعددة للمرأة ذات الإعاقة في مصر.

comments

event – 468-60
event-300-600
انتخابات الرئاسة 2018

شاهد أيضاً

في اليوم الدولي للشباب, أهمية بالغة لتمكين الشباب

( إن التلاميذ في حاجه الى أن يتعلموا كيفية التعلم ) كانت هذه كلمة الأمين …

event – 728-90