event – 468-60
facebook corner
الرئيسية / أخبار اقتصادية / بدء فعاليات صندوق النقد الدولى بإندونسيا بمشاركة وزير المالية
بدء فعاليات صندوق النقد الدولى بإندونسيا بمشاركة وزير المالية
بدء فعاليات صندوق النقد الدولى بإندونسيا بمشاركة وزير المالية

بدء فعاليات صندوق النقد الدولى بإندونسيا بمشاركة وزير المالية

تبدأ اليوم الأثنين بجزيرة بالى بإندونيسيا اجتماعات صندوق النقد الدولي والتى تستمر لمدة 4 أيام، بمشاركة الدكتور محمد معيط وزير المالية وطارق عامر محافظ البنك المركزى وأحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسى.

ومن المقرر أن يعقد د. معيط خلال زيارته لمدينة “بالي” عددا من النقاشات والموائد المستديرة، بحضور كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي، ومجموعة القوقاز الأفريقية وعدد من المسئولين بصندوق النقد ووزراء ومحافظي إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمناقشة برامج الصندوق في منطقة الشرق الأوسط ويسبقها اجتماع مع الدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وتشارك مصر بوفد رفيع المستوى، يضم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، بصفته محافظ مصر لدى صندوق النقد الدولي، ومحمد معيط وزير المالية، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بصفتها محافظ مصر لدى البنك الدولي.

ومن المقرر أن يشارك وزير المالية في عدد من اللقاءات والمباحثات الثنائية مع نظرائه من جنوب السودان وفرنسا لبحث سبل التعاون إلى جانب عدد من الاجتماعات مع مؤسسات التصنيف الائتماني مثل مؤسسة فيتش FITCH وستاندرد أند بورزS&P للوقوف على النظرة المستقبلية للاقتصاد الكلى لمصر في الفترة المقبلة، وأخر التطورات والتوقعات لمعدلات النمو الاقتصادي وكيفية إحداث التوازن بين معدلات الإنفاق والتضخم والفائدة.

كما سيلتقى وزير المالية مع عدد من البنوك الدولية مثل البنك الأسيوي للاستثمار AIIB وبنك ميريل لينش الأمريكي ودويتشه بنك وبنك بي إن بي باريبا وجى بي مورجان وبنك HSBC، إلى جانب لقائه مع عدد من الشركات الأجنبية للخدمات المالية والاستثمارية كشركة جولدن ساكس وشركة سيتي جروب “Citi group” للوقوف على المستجدات المتعلقة بالاقتصاد المصري والتطورات الاقتصادية والمالية وتبادل وجهات النظر والخبرات مع صانعي القرار والمستثمرين فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة فى الفترة المقبلة وأسواق رأس المال وتمويل البنية التحتية.

ومن المقرر أن يشارك د.معيط والوفد المرافق له في مباحثات واجتماعات مع وفود عدد من البنوك العربية المشاركة في اجتماعات الصندوق بإندونيسيا مثل بنك الإمارات دبى الوطني وبنك أبو ظبي الإسلامي، لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بالصكوك الإسلامية والاستثمارات الإسلامية الدولية، وبحث سبل التمويل في مصر إلى جانب مشاركة وفود من البورصات العالمية كبورصة لكسمبورج ووفود من مجموعة الـ20G ومجموعة G24، بالإضافة إلى انعقاد عدد من الندوات وورش العمل كورشة العمل الخاصة بمنتدى باريس والتي ستناقش كيفية تطبيق مبادئ الشفافية والدقة لبيانات الدين.

ومن المقرر أن يلقى الوزير كلمته في الاجتماع الذي سوف تعقده السيدة كريستين لاجارد مع وزراء مالية منطقة الشرق الأوسط ويستعرض فيها برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وتطورات هذا البرنامج وأثره على الإصلاح الاقتصادي في مصر.

وتتضمن الاجتماعات السنوية اجتماعات اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، ولجنة التنمية، ومجموعة العشر، ومجموعة الـ24 والعديد من مجموعات الأعضاء الأخرى.

وتضم الاجتماعات السنوية جلسة عامة يطرح خلالها المحافظون مسائل تتعلق بالأعمال، وخلال الاجتماعات السنوية، يتخذ المحافظون قرارات بشأن كيفية التعامل مع القضايا النقدية الدولية الراهنة، ويعتمدون القرارات ذات الصلة.

ومن المقرر أن يعقد مسؤولي صندوق النقد الدولي، صباح اليوم، مؤتمرًا صحفيًا، لعرض تقرير آفاق الاقتصاد العالمي (WEO).

comments

event – 468-60
انتخابات الرئاسة 2018
event – 728-90