event – 468-60
facebook corner
الرئيسية / أخبار الأمم المتحدة / الأمم المتحدة: لن يتم إجراء انتخابات في ليبيا العام الجاري
الأمم المتحدة: لن يتم إجراء انتخابات في ليبيا العام الجاري
الأمم المتحدة: لن يتم إجراء انتخابات في ليبيا العام الجاري

الأمم المتحدة: لن يتم إجراء انتخابات في ليبيا العام الجاري

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، إنه من الصعب الالتزام بالموعد المحدد في الجدول الزمني الذي أقر في باريس للانتخابات في ليبيا والمحدد بالعاشر من ديسمبر، بسبب أعمال العنف والتأخر في العملية الانتخابية، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وأضاف سلامة في مقابلة مع الوكالة الفرنسية “ما زال هناك عمل هائل يجب القيام به. قد لا نتمكن من الالتزام بموعد العاشر من ديسمبر”، معتبرا أن أي اقتراع لا يمكن أن يجرى قبل “ثلاثة أو أربعة أشهر”.

وأشار سلامة إلى أن أعمال العنف والأزمة السياسية والاقتصادية المستمرة تجعل برنامج باريس للانتخابات “صعبا وكذلك لأسباب أخرى”.

وكان أطراف النزاع الرئيسيون الأربعة التقوا في باريس في نهاية مايو الماضي بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتعهدوا تنظيم انتخابات عامة في العاشر ديسمبر، ونص اتفاق باريس على وضع “أساس دستوري” قبل السادس عشر من سبتمبر وهي مهلة لم يتم احترامها من قبل البرلمان الذي دعي إلى تبني قانون حول استفتاء بشأن مشروع دستور.

وأكد سلامة أن الاستفتاء يمكن أن يجرى قبل نهاية العام، مشيرا إلى أن الانتخابات يمكن أن تنظم خلال “ثلاثة أو أربعة أشهر” إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك.

comments

event – 468-60
انتخابات الرئاسة 2018
event – 728-90